رئيس مصلحة الضرائب: مسابقة لتعيين 1500 مأمور جديد قريبًا

23.سبتمبر.2012 الأحد 15:55 GMT | المصدر : dostor.org
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني
شاهد صورة الموضوع

قال ممدوح سيد عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية: إنه سيتم الإعلان قريبًا عن مسابقة لتعيين 1500 مأمور جديد.

وجاء ذلك خلال لقائه برؤساء المناطق والإدارات المركزية والمأموريات بجامعة فاروس، في الإسكندرية، وبحضور الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس قطاع المناطق الضريبية والرد الضريبي، ومحمد النحاس رئيس القطاع التنفيذي بضرائب المبيعات.
وأكد عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ضرورة إعادة التواصل مع جميع العاملين بالضرائب على مستوى الجمهورية وإعطاء صلاحيات أكثر لرؤساء المناطق للاشتراك مع المجلس التنفيذي في حل المشكلات التي ترد أولا بأول، وذلك من خلال البريد الإلكتروني.
وأضاف أن هناك خطة استثمارية لتحديث المأموريات المتهالكة وتأهيل مأموري الضرائب وتحقيق الرضا الوظيفي، مؤكدا أن الحصيلة ليست هدفا، ولكنها نتيجة لمجهود كبير يبذل.
ودعا عمر العاملين إلى تكثيف الجهود لتحقيق زيادة في الحصيلة الضريبية عن المستهدف والمقدر بنحو 233 مليار جنيه من أجل مصلحة الوطن، مشيرًا إلى أن عجز الموازنة كبير والضرائب وحدها تمثل 60 في المائة من حجم الموازنة العامة للدولة.
وحول ضرورة وضع حصانة لمأموري الضرائب، قال رئيس مصلحة الضرائب: إن شخصية مأموري الضرائب المحترمة هي التي تفرض نفسها على المجتمع الضريبي ولذلك فهو ليس بحاجة للحصانة.
وبالنسبة لضرورة إنشاء معهد متخصص لتأهيل مأموري الضرائب يكون نواة لتخريج المأمور، أكد ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب أن تنمية المأمور على رأس اهتمامته وسيتم تأهيله من خلال مراكز التدريب المنتشرة بالمصلحة، وسيتم ربط الحافز بمعدلات الأداء.
ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس قطاع المناطق الضريبية والرد الضريبي "إن هناك معوقات فنية لابد من مواجهتها وسيتم تعديلها من خلال إصدار تعليمات تنفيذية"، وأوضح أن هناك بريد إلكتروني يتم الإعلان عنه للتواصل المباشر بين الإدارة الضريبية والعاملين.
وأكد عبد القادر أهمية الإقرار الضريبي لأنه لا يمكن التعامل مع معايير المحاسبة الضريبية بدون إقرار، "فلابد من توثيق الإقرار الضريبي بالمستندات واسترداد الهوية الضريبية لمأموري الضرائب".
ومن جهته، أكد محمد النحاس رئيس القطاع التنفيذي بضرائب المبيعات أهمية التنمية البشرية في المرحلة القادمة من خلال العمليات التدريبية، وأن هناك حاجة ملحة لوجود دعم فني كبير لتدريب العاملين على تكنولوجيا الحاسب الآلي.









اخر الأخبار

أشترك معنا

أخر الأخبار

فنانين ومشاهير

أبراج


أغلاق