صالح : الحكومة تدرس ازالة كافة معوقات الاستثمار

04.سبتمبر.2012 الثلاثاء 14:55 GMT | المصدر : dostor.org
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني
شاهد صورة الموضوع

بحث  حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية مع ممثلي الشركات التركية المستثمرة في مصر وبحضور السفير التركي بالقاهرة حسين بوتسالي سبل زيادة وتوسع المشروعات التركية في مصر وكذلك جذب المزيد من رؤوس الأموال التركية إلى السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، كما استعرض اللقاء أوضاع الشركات التركية والمشكلات التي تعرضت لها خلال المرحلة الماضية.

وقال الوزير: إن المصالح المشتركة بين مصر وتركيا هي الضمان لبناء علاقات استراتيجية قوية تتيح معها فرص أوسع للتعاون الاقتصادي بين البلدين في المرحلة المقبلة ، لافتًا إلى أن اللقاءات المستمرة مع المستثمرين الأتراك تستهدف التواصل مع الشركات التركية للحفاظ على استثماراتها القائمة والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الأخرى داخل السوق المصري وإزالة العقبات التي تواجهها.
وفي هذا الأطار اشار صالح إلى سعي الحكومة الدائم لتذليل كافة العقبات والمشكلات وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمشروعات الاستثمارية العاملة في مصر بهدف تحقيق زيادة ونمو لهذه الاستثمارات، لافتا الى الالتزام والمسئولية الكاملة على حل أى مشكلة قد تعترض الاستثمارات التركية في مصر سواء كانت تتعلق بالوزارة وأجهزتها أو بوزارات أخرى حيث سيتم التنسيق مع هذه الجهات لإيجاد حلول عاجلة وفورية لحلها.
وأوضح الوزير أن مصر تتطلع لوجود مزيد من الاستثمارات التركية طويلة الأجل في مصر، مؤكدًا على ضرورة مضاعفة هذه الاستثمارات والعمل على زيادة وتعزيز التجارة البينية كي ترقى لمستوى العلاقات التاريخية والمتميزة بين الجانبين.
وأشار الوزير إلى أن هناك رغبة أكيدة لدى العديد من الشركات التركية لضخ استثمارات كبيرة في عدد من المشروعات التنموية والتي توفر العديد من فرص العمل خلال المرحلة المقبلة ومنها انشاء مشروع لانتاج الأسمنت بمنطقة فحم المغارة باستثمارات تصل إلى حوالي 400 مليون دولار.
واستعرض الوزير مع الوفد التركي امكانية ربط تركيا بالأسواق الإفريقية عن طريق مصر وربط مصر بأسواق وسط أوروبا وشمال المتوسط عبر تركيا خاصة بعد تدشين الخط الملاحي المشترك بين البلدين ( ميرسن &ndash الأسكندرية ) ، وكذا الاستفادة من الخبرة التركية في مجال المعارض واقامة مدينة للمعارض على الطراز العالمي  .
ومن جانبه أكد  حسين بوتسالي سفير تركيا بالقاهرة أن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين تمثل حجر الزاوية لتعميق التعاون المشترك المصري التركي خاصة وأن هناك رغبة أكيدة للمسئولين بكلا البلدين لتذليل كافة العقبات لزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة، لافتا الى حرص تركيا على مساندة مصر خلال المرحلة الحالية خاصة وأن مصر تمثل أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لتركيا في منطقة الشرق الأوسط.
وأشار إلى أن بلاده تتطلع الى تحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة وأنه يجري حاليا بحث انشاء مجلس استشاري بين الحكومتين المصرية والتركية لتعميق وتوسيع التعاون المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة
كما أعلن عن زيادة الرحلات الجوية بين اسطنبول وشرم الشيخ وايطاليا والغردقة بدء من أول اكتوبر وهو ما سيسهم في زيادة اعداد السائحين الأتراك لمصر والذي وصل عددهم الى حوالي نصف مليون سائح خلال هذا العام .









اخر الأخبار

أشترك معنا

أخر الأخبار

فنانين ومشاهير

أبراج


أغلاق